ثقافة وفن عدد الزواج

بحرينية تحيي ذكرى علي بحر من خلال فنها

"لم ينل التقدير الذي يستحقه".

فريق سكة

الاعمال الفنية من سلسة AliBaharxM0retreez للفنانة البحرينية لجين.

يقال أن لكل فنان muse، أو شخص يلهمه لصناعة أعماله الفنية. بالنسبة لبيكاسو، على سبيل المثال، كانت النساء (من زوجات وعشيقات) مصدر إلهامه الأكبر، واشتهر بذلك وبكثرة النساء في حياته. أما بالنسبة للبحرينية المقيمة في هولندا لجين حسن (٢١ عامًا)، فأحد أهم مصادر إلهامها هو المغني البحريني الراحل علي بحر. من خلال أعمالها الفنية، كالتي تشاركنا إياها في الأعلى، والتي تحمل كلمات أغاني غناها في حياته و التي نشأت لجين وهي تسمعها، تهدف هذه الشابة لإحياء ذكرى مغنيها المفضل، والذي تعتقد أنه ” لم ينل التقدير الذي يستحقه “.

والجدير بالذكر أن علي بحر، والذي وافته المنية في ٢٠١١ عن عمر يناهز ٥١ عامًا، كان من أشهر المغنين الشباب في المملكة والخليج في صغره، حيث بدأ الغناء وعزف الموسيقى في سبعينيات القرن الماضي وشارك في تأسيس فرقة الأخوة البحرينية المشهورة . وعُرف علي بحر بأسلوبه الفريد والمتنوع في الغناء والموسيقى، والذي نوله لقب ” بوب مارلي البحرين/ الخليج /العرب” لاحقًا.

تقول لجين عن أغانيه : ” كلمات الأغاني جميلة، ومع اللهجة البحرينية لها احساسها الخاص، وصوت  علي بحر مميز، ويحسسني بالنوستالجيا والهدوء .. أتذكر أول مرة سمعت فيها اغنية ” البارحة ” كان عمري ٧ سنوات تقريبًا، وكنت آكل السندويشات مع والدي في السيارة و هم يغنون الأغنية لبعضهم البعض ويتذكرون قصتهم “.

إن وجهات نظر المؤلفين و الكتّاب الذين يساهمون في سكة، ووجهات نظر الأشخاص الذين تتم مقابلتهم على هذه المنصة، لا تعكس بالضرورة آراء سكة، والشركة الأم، وأصحابها، وموظفيها، والشركات التابعة لها.

فريق سكة