سفر عدد الهوية

بالصور: بحيرات عُمان الملونة

بقلم فريق سكة

الصور: ماجد العامري.

هذه القصة برعاية عيادة الدكتور روكو التخصصية للأسنان في أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة.

منذ البداية، كرّسنا قسم السفر لإستكشاف وتوثيق أعاجيب العالم، ولا سيما الأعاجيب في منطقتنا: دول الخليج العربي. عُمان هي وجهة عدنا إليها مرارًا وتكرارًا. تتمتع عُمان بطبيعة وتضاريس متنوعة، حيث تحتوي على عدد من الأماكن الخفية والمذهلة التي تستحق الاستكشاف.

قام المصور الفوتوغرافي العماني ماجد العامري، الحائز على جوائز متعددة للتصوير، بإلتقاط صور لأحد هذه الأماكن في محاولة لعرض جمال بلاده على العالم. وموضوع هذه الصور هو بحيرات سلطنة عُمان الملونة، والموجودة بالقرب من شاطئ الرويس في جعلان بني بو علي في محافظة الشرقية. وفقًا لبحث أجراه دكتور الجيولوجيا العُماني محمد الكندي، وهو أيضًا الرئيس التنفيذي لمركز استشارات علوم الأرض في عُمان، يعود اللون الوردي والأحمر لهذه البحيرات  المالحة إلى وجود عدد كبير من البكتيريا المجهرية التي تعيش في المياه العالية الملوحة وذات درجات الحرارة المعتدلة. تنتج هذه البكتيريا صبغة حمراء والتي تُعطي البحيرات ألوانها. توجد أيضًا طحالب خضراء وفطريات في البحيرات الوردية، وغالبًا ما تغطي بلورات مكعّبة وردية أرضية هذه البحيرات، مما قد يساهم في إعطاء البحيرات ألوانها أيضًا.

إن وجهات نظر المؤلفين و الكتّاب الذين يساهمون في سكة، ووجهات نظر الأشخاص الذين تتم مقابلتهم على هذه المنصة، لا تعكس بالضرورة آراء سكة، والشركة الأم، وأصحابها، وموظفيها، والشركات التابعة لها.

فريق عمل سكة