انشر قصتك معنا

في سكّة، نحن نؤمن بالمحتوى القوي وفعاليته في تغيير وجهات نظر القراء و زيادة معرفتهم، فلذلك نتعاون مع الكتاب والخبراء في مجالاتهم لمشاركة القصص بشكل فعال.

تُغطي سكّة مجموعة واسعة من المواضيع المبتكرة والمبدعة والحصرية في مجال الأعمال، مع التركيز على المشاريع التجارية الصغيرة والمتوسطة، والفنون والثقافة، والسفر، والرأي، والإبداع، ونمط الحياة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي. وكذلك ننشر مقالات ذات أطوال متعددة وننتج محتوى عبرالفيديو الذي يمكن أن يعمل بفاعلية مع المقالات المكتوبة أو بمفرده.

إليك الخصائص التي نبحث عنها عند تقييم ما سننشره عبر منصتنا:

١. الأصالة والحصرية: الأفكار الجديدة نادرة وقيمة وهي واحدة من الأسباب الرئيسية التي تجعل القراء يتجهون إلى سكّة. إذا كنت تكتب عن موضوع مألوف تمت مناقشته من قبل في وسائل الإعلام وفي المجتمع، فسنتوقع منك أن تقدم نقاش أو منظور جديد. وقصتك أيضًا يجب أن تكون حصرية لسكّة، فنحن لا ننشر القصص التي نُشرت في مكان آخر من قبل.

٢. المعرفة: ليس عليك أن تكون مساهمًا مشهورًا، ولكن يجب أن تكون لديك خبرة حول الموضوع الذي تهدف إلى تغطيته.

٣. الأدلة: الخبرة ليست كافية، فأنت تحتاج لإثبات ذلك للقراء ويمكنك القيام بذلك عن طريق إضافة البحوث والأمثلة المساندة (احرص على ذكرك للمصادرالموثوقة التي استخدمتها عند القيام بذلك).

٤. الكتابة الواضحة والممتعة: قراء سكّة هم أشخاص أذكياء ومشغولون، فإذا لم تستحوذ على اهتمامهم بسرعة سيتجهون لشيء آخر. قصصنا ومقالاتنا واضحة وموجزة وجذابة. فصوت الكاتب يجب أن يكون لطيفًا وسلسًا ، كما لو كنت جالسًا مع صديقك وتحاوره. حيثما كان ذلك مناسبًا (وخصوصًا في الأعمدة)، لا تتردد في إدخال شخصيتك وآرائك كما تريد، وأعطي القراء نبذة عمن تكون وعن أفكارك.

٥. الإختصار: على الرغم من أننا لا نحب أن نحدد  طول معين، فإننا نقترح أن تتراوح المقالات المُقدَّمة بين  ٥٠٠-إلى ٧٠٠ كلمة ، و ان يكون الحد الأقصى للمقالات الطويلة١٠٠٠ كلمة، ويختلف العمل القصصي الابداعي في الطول اعتمادًا على القصة. يرجى التركيز على الجودة والتأكد من أن المعلومات جذابة ومثيرة للاهتمام.

٦. المواضيع المُتجنبة: في مجلتنا لا نناقش أو ننشر أي مواضيع تتمحور حول الدين أو السياسة، ولا نقبل أي عمل يتضمن ألفاظ دنيئة وغير مقبولة في المجتمع.

ملاحظات عامة حول العملية:

نتلقى العديد من المساهمات وكثيرًا ما يتعين علينا رفض المقترحات الجيدة بسبب القيود الزمنية أو لأنها غير متميزة بما يكفي لقرائنا. يُرجى إعطاؤنا ثمانية أسابيع للرجوع إليك، نظرًا للكم الهائل من المساهمات التي يجب علينا معاينتها، إذا لم تسمع منا خلال هذه المدة، فالرجاء الأخذ في عين الاعتبار أنه قد تم رفض اقتراحك. وإذا تجاوزنا قصة قدمتها فالرجاء عدم التردد في التواصل واقتراح فكرة أخرى بعد مدة الثمانية اسابيع.

عملية التحرير لدينا دقيقة للغاية، وقد يُطلب منك إجراء عدد من التعديلات قبل أن نستطيع أن ننشر عملك. ولقد وجدنا أن الكتاب المساهمين يقدّرون هذه الرعاية الإضافية والاهتمام الذي نقدمه لعملهم.

لا تتردد في إرسال عنوان لمقالك المقترح، ولكننا نحتفظ بحقوق القرار النهائي على عناوين المقالات.  يتمتع المحررين لدينا بسنوات من الخبرة في اختيار وكتابة العناوين التي ستعطي مقالك أفضل فرصة أن يُقرأ و يُشارك مع الآخرين.

تمتلك سكة حقوق النشر والتأليف على المقالات التي يتم قبولها من قبلنا ونشرها على منصتنا، لكن الكتاب المساهمين يستمرون في امتلاك الأفكار في مقالاتهم. فلذا يجب عدم إعادة نشر المقالات المنشورة على منصتنا في وسائل الإعلام أخرى، باستثناء المدونات الشخصية، أو المحافظ، أو مواقع الويب الخاصة بالكاتب، أو وسائل  التواصل الاجتماعية.

سيكون من المفيد لك أن ترسل لنا نبذة عن المقالة أو القصة الذي تود كتابتها لنا أولًا حتى يتمكن فريق التحرير من تقديم الملاحظات لك في وقت مبكر. ضع الكلمات مساهمة لسكّة كعنوان للإيميل وقم بالإشارة إلى نوع المقالة.

المعلومات التي يجب أن يزودنا بها المؤلف:

يرجى إدراج اسمك ورقم هاتفك المحمول في ايميلك ل editorial@sekkamag.com . وإذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تتراسل فيها معنا، فالرجاء إخبارنا عن نفسك وعن خلفيتك ومؤهلاتك لتقديم مقالة معينة. يرجى إدراج ما لا يزيد عن ثلاث عينات من عملك. وإذا كنت فنانًا أو مصورًا فالرجاء ارسال ثلاث عينات من عملك.

شكرًا لك لاختيارك العمل مع سكّة.